يهدف البحث إلى دراسة العلاقة بين ممارسة تلاميذ المرحلة الثانوية لأنشطة الإعلام المدرسى وتشکيل الصورة الذهنية لأقسام الإعلام التربوى بالجامعات المصرية لديهم من حيث دراسة الفروق فى نظرة المبحوثين المشارکين فى أنشطة الإعلام المدرسى وغير المشارکين إلى أخصائي الإعلام المدرسى، وتنتمى هذه الدراسة إلى الدراسات الوصفية، وفى إطارها استخدم الباحث منهج المسح واستخدم فى ذلک الاستبيان کاداه لجمع البيانات المطلوبة، وقد توصلت الدراسة إلى مجموعة من النتائج أهمها: أن ممارسة أنشطة الإعلام المدرسى بأشکالها المختلفة لها دور کبير فى تحسين الصورة الذهنية لأخصائي الإعلام المدرسى لدى طلاب الثانوية العامة، وأن ممارسة أنشطة الإعلام المدرسى بأشکالها المختلفة لها دور کبير فى زيادة معرفة طلاب الثانوية العامة بأقسام الإعلام وما يدرس بها ومن ثم تحسين الصورة الذهنية لأقسام الإعلام، کما أن ممارسة أنشطة الإعلام المدرسى لها دور کبير فى تحسين اتجاه طلاب الثانوية العامة نحو الالتحاق بأقسام الإعلام والدراسة بها، وأوصت الدراسة بوضع مقرر باسم التربية الإعلامية فى مرحلة التعليم قبل الجامعى يمکن من خلاله تنمية وعى الطلاب بالمفاهيم الإعلامية المختلفة وکيفية التعامل مع الغزو الثقافى عبر وسائل الإعلام.
خيرالله, هشام رشدى. (2021). ممارسة تلاميذ المرحلة الثانوية لأنشطة الإعلام المدرسى وعلاقتها بتشکيل الصورة الذهنية لأقسام الإعلام التربوى بالجامعات لديهم. المجلة المصرية لبحوث الأعلام, 2021(75), 121-160. doi: 10.21608/ejsc.2021.181368
MLA
هشام رشدى خيرالله. "ممارسة تلاميذ المرحلة الثانوية لأنشطة الإعلام المدرسى وعلاقتها بتشکيل الصورة الذهنية لأقسام الإعلام التربوى بالجامعات لديهم", المجلة المصرية لبحوث الأعلام, 2021, 75, 2021, 121-160. doi: 10.21608/ejsc.2021.181368
HARVARD
خيرالله, هشام رشدى. (2021). 'ممارسة تلاميذ المرحلة الثانوية لأنشطة الإعلام المدرسى وعلاقتها بتشکيل الصورة الذهنية لأقسام الإعلام التربوى بالجامعات لديهم', المجلة المصرية لبحوث الأعلام, 2021(75), pp. 121-160. doi: 10.21608/ejsc.2021.181368
VANCOUVER
خيرالله, هشام رشدى. ممارسة تلاميذ المرحلة الثانوية لأنشطة الإعلام المدرسى وعلاقتها بتشکيل الصورة الذهنية لأقسام الإعلام التربوى بالجامعات لديهم. المجلة المصرية لبحوث الأعلام, 2021; 2021(75): 121-160. doi: 10.21608/ejsc.2021.181368