فاعلية برنامج قائم على مدخل التعلم بالفريق عبر الإنترنت للوعي بمهارات التحرير الصحفى الإلکترونى لدى أخصائى الإعلام التربوى

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

تم ترقية سيادتها بهذا البحث لدرجة استاذ مساعد بقسم الاعلام بکلية التربية النوعية – جامعة بنها.

المستخلص

يهدف البحث الحالى إلى التعرف على فاعلية برنامج قائم على مدخل التعلم بالفريق عبر الإنترنت للوعي بمهارات التحرير الصحفى الإلکترونى لدى أخصائى الإعلام التربوى ، ويعد هذا  البحث من البحوث  شبه التجريبية، وتکونت عينة البحث من ثلاثين أخصائى إعلام تربوى بمحافظة القليوبية. واستخدمت الباحثة مقياس الوعي بمهارت التحرير الصحفي الإلکتروني  کأداة من أدوات جمع البيانات، وتم تطبيقه على أفراد العينة للتعرف على مهارات التحرير الصحفي الإلکتروني  لديهم. وأشارت نتائج البحث إلى وجود فروق ذات دلالة إحصائية  بين متوسطي درجات التطبيق القبلي ومتوسطي درجات التطبيق البعدي لدي أخصائي الإعلام التربوي في مقياس مهارات التحرير الصحفي الإلکتروني لصالح التطبيق البعدي. وجود  فروق ذات دلالة بين متوسطي درجات التطبيق القبلي ومتوسطي درجات التطبيق البعدي لدي أخصائي الإعلام التربوي في مقياس الوعي بفنون التحرير الصحفي الإلکتروني لصالح التطبيق البعدي، وجود  فروق ذات دلالة بين متوسطي درجات التطبيق القبلي ومتوسطي درجات التطبيق البعدي لدي أخصائي الإعلام التربوي في أهداف وخصائص التحرير الصحفي الإلکتروني لصالح التطبيق البعدي، ووجود  فروق ذات دلالة بين متوسطي درجات التطبيق القبلي ومتوسطي درجات التطبيق البعدي لدي أخصائي الإعلام التربوي في الکتابة الصحفية الإلکترونية لصالح التطبيق البعدي. لذا تشير نتائج البحث التأکيد على فاعلية البرنامج القائم على مدخل التعلم بالفريق عبر الإنترنت للوعي بمهارات التحرير الصحفى الإلکترونى لدى أخصائى الإعلام التربوى

 

الكلمات الرئيسية